غرفة الاخبار
اللاجئ الفلسطيني
عن اللجنة
مجال العمل
نطاق العمل
شركاء اللجنة
  • د. منيمنة يلتقي وفد منظمة "ثابت  لحق العودة"
اختار فئة

د. منيمنة يلتقي وفد منظمة "ثابت لحق العودة"

/
26   كانون الثاني   2017
التقى رئيس لجنة الحوار اللبنااني الفلسطيني د. حسن منيمنة صباح يوم الخميس في 26 كانون الثاني الجاري في مقر اللجنة في السراي الحكومي وفدا من منظمة "ثابت لحق العودة" برئاسة مدير المنظمة سامي حمود وتسلم منه مذكرة بتوصيات حول الواقع الصحي والتعليمي والاقتصادي والاجتماعي لللاجئين الفلسطينيين في لبنان.
 
 اشار حمود الى ان اللقاء مع رئيس لجنة الحوار يأتي ضمن جولة للمنظمة ثابت على المسؤولين اللبنانيين والفلسطينيين لعرض "مطالب  انسانية للاجئين الفلسطينين في لبنان سيساهم تحقيقها في دعم صمودهم وامنهم وينعكس  ايجابا على استقرار لبنان ." وعرض حمود  بشكل خاص موضوع العائلات الفلسطينية في شبريحا المهددة بالتهجير. "وناشد رئيس لجنة الحوار السعي لدى السلطات المعنية لمعالجة قضيتهم والتعامل معها كقضية استثنائية وتحقيق مطلبهم بتأمين منازل بديلة لهم." كما تمنى ان يتم السعي لدى وكالة الاونروا لتقوم بالتزاماتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين وتزيد من مساعداتها لهم." وثمّن موقف وزير الصحة اللبناني من حيث الاهتمام بقضية مرضى غسيل الكلى من اللاجئين الفلسطينيين. 
 
 واكد د. منمينة ان موضوع مرضى الكلى قد تمت معالجته بعد اجتماعات مع رئيس الحكومة سعد الحريري ومع الفصائل الفلسطينية. كما اكد متابعته لموضوع عائلات شبريحا ولغير ذلك من الملفات المتعلقة باوضاع اللاجئين الفلسطينيين سعيا الى تحقيق حقوقهم الانسانية، وشدد في هذا المجال  على اهمية مشروع تعداد اللاجئين الفلسطينين في لبنان الذي سينطلق رسميا في الثاني من شهر شباط المقبل والذي سيساهم  انجازه في رسم سياسات واضحة للدولة اللبنانية حول اللجوء الفلسطيني مبنية على وقائع ومعطيات وارقام دقيقة ، مشيرا الى جهود اللجنة لاستكمال معالجة الملف الفلسطيني من خلال استكمال الحوار اللبناني الفلسطيني. 
الاشتراك في النشرة الإخبارية لمتابعة أخبارنا