غرفة الاخبار
اللاجئ الفلسطيني
عن اللجنة
مجال العمل
شركاء اللجنة
جسور
شباب
اختار فئة

منيمنة يبحث مع وزير الصحة تأمين لقاحات مضادة للكورونا للاجئين الفلسطينيين

/
24   شباط   2021
 عقد ظهر اليوم في وزارة الصحة اجتماع بين وزير الصحة د. حمد حسن ورئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني د حسن منيمنة بحضور مدير عام الوزارة د. فادي سنان و مدير مكتب لجنة الحوار عبد الناصر الايي.
جرى البحث  خلال الاجتماع في مسار عملية التلقيح من وباء كورونا على الصعيد العام وما يتعلق من شمولها اللاجئين الفلسطينيين بوجه خاص. وطرح منيمنة امكانية استيراد مجموعة من 300 الف لقاح للاجئين الفلسطينيين يتم تمويلها من الجهات المانحة وتوزيعها على مراكز تلقيح قريبة من المخيمات وداخل بعض المخيمات. وابدى الوزير حسن ترحيبه الكامل واستعداد الوزارة لإنجاز هذا الامر، وتعهد بطلب شراء 300 الف لقاح اضافي مضاد للفيروس على ما سبق وطلبته الدولة اللبنانية من شركة ((AstraZeneca  وذلك لصالح اللاجئين الفلسطينيين المسجلين على منصة وزارة الصحة، على ان يتم الاسراع في استكمال تسجيل كافة الفلسطينيين على هذه المنصة.
 
من جهة اخرى عقد منيمنة اجتماعا مع  مدير وكالة الاونروا في لبنان كلاوديو كوردوني وبحث معه مسألة تولي الوكالة عملية تسجيل الفلسطينيين على منصة وزارة  الصحة اللبنانية. وابدى كوردوني استعدادا اوليا بتولي هذه المهمة. 
 
هذا وتستمر لجنة الحوار، ضمن خطتها لتعزيز قدرة اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات والتجمعات الفلسطينية على مواجهة خطر تفشي فيروس كورونا، في تجهيز المستشفيات الفلسطينية في مختلف المناطق اللبنانية بغرف العناية الفائقة ومراكز العزل وكافة متطلبات علاج كورونا. وقد انهت تجهيز مركز الحجر في مستشفى صفد التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في البداوي. على ان يتبعه لاحقا افتتاح اربعة مراكز اخرى للحجر، وتجهيز قسم للكورونا في مستشفيي الهمشري في صيدا، والنداء الانساني في عين الحلوة، بالاضافة الى توفير فحوصات PCR وسيارتي اسعاف لنقل المصابين وتدريب الطواقم الطبية الفلسطينية. 
الاشتراك في النشرة الإخبارية لمتابعة أخبارنا