غرفة الاخبار
اللاجئ الفلسطيني
عن اللجنة
مجال العمل
نطاق العمل
شركاء اللجنة
  • الرئيس الحريري يتفقد سير العمل في مشروع تعداد اللاجئين الفلسطينيين
اختار فئة

الرئيس الحريري يتفقد سير العمل في مشروع تعداد اللاجئين الفلسطينيين

/
08   آب   2017
تفقد رئيس الحكومة سعد الحريري سير العمل في مشروع مشروع التعداد  العام للسكان والمساكن في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان الذي تنفذه لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني  بالشراكة مع ادارة الاحصاء المركزي اللبناني وجهاز الاحصاء المركزي الفلسطيني، وذلك في مركز ادارة المشروع  في شارع المصارف حيث استقبله رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الوزير السابق د . حسن منيمنة ومدير عام ادارة الاحصاء المركزي اللبناني د. مرال توتاليان ومدير مشروع التعداد عبد الناصر الايي وفريق مشروع التعداد وادارة الاحصاء.
 
اطلع الوزير منيمنة الرئيس الحريري على مراحل العمل في مشروع التعداد  الذي ينفذ استنادا الى مرسوم جمهوري وبموجب مذكرة تفاهم مع حكومة دولة فلسطين. كما اطلعه على انجازات المرحلة الثانية الميدانية التي انطلقت في 17 /7/2017 بمشاركة نحو 600 شاب وشابة من اللبنانيين والفلسطينيين من باحثين وعدادين ومشرفين وميسرين وشملت كل المخيمات الفلسطينية الـ12 واكثر من 136 تجمعا بالاضافة الى اماكن تواجد الفلسطينيين في المدن والقرى اللبنانية كافة.
 
وشرحت د توتليان للرئيس الحريري  سير العمل على المستويين الميداني والمكتبي والتقنيات الحديثة المعتمدة ونظام متابعة العمل الميداني.  ثم قدم مدير المشروع عبد الناصر الايي عرضاَ للتغطية الجغرافية للمشروع ولسير الاعمال الميدانية وكيفية متابعتها عبر نظام الادارة المباشرة لها، وما بينه التعداد الى الان من مؤشرات لاوضاع السكان والمساكن في المخيمات والتجمعات المجاورة بالاضافة الى اماكن اخرى لانتشار التواجد الفلسطيني على الاراضي اللبنانية. 
 
 واشاد الرئيس الحجريري باهمية التعداد  بالتقنيات الحديثة المتطورة التي يعتمدها لكي يكون الاحصاء في ما يتعلق باللاجئين الفلسطينيين في لبنان واضحا يساعد على معرفة الارقام الحقيقة والاوضاع التي يعيشونها بما يساهم في معالجتها بشكل سليم .
 
الاشتراك في النشرة الإخبارية لمتابعة أخبارنا