غرفة الاخبار
اللاجئ الفلسطيني
عن اللجنة
مجال العمل
شركاء اللجنة
جسور
شباب
  • اجتماع مجموعة العمل اللبنانية حول قضايا اللجوء الفلسطيني في لبنان
اختار فئة

اجتماع مجموعة العمل اللبنانية حول قضايا اللجوء الفلسطيني في لبنان

/
21   تموز   2019
عقدت مجموعة العمل اللبنانية حول قضايا اللجوء الفلسطيني في لبنان التي تضم ممثلين عن: التيار الوطني الحر، تيار المستقبل، الحزب التقدمي الاشتراكي، حركة امل، وحزب القوات اللبنانية، وحزب الله اجتماعاً لها صباح اليوم في مقر لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني في السراي الكبير.
 
ترأس الاجتماع رئيس لجنة الحوار د. حسن منيمنة، وناقش خلاله المجتمعون الاوضاع والتطورات التي رافقت تطبيق وزارة العمل خطتها لـ "مكافحة العمالة الأجنبية غير الشرعية"، وما أثارته من احتجاجات واعتراضات من جانب اللاجئين الفلسطينيين. كما ناقشوا الدعوة الى عرض الموضوع على مجلس الوزراء وضرورة إصدار المراسيم التطبيقية لقانوني العمل والضمان 128 و129 المعدّلين وإقرار "وثيقة رؤية لبنانية موحدة لقضايا اللجوء الفلسطيني في لبنان" التي اطلقتها المجموعة عام 2017.
 
واحال المجتمعون نتائج اجتماعهم الى رئاسة مجلس الوزراء في بيان حمل تواقيع المشاركين: النائب سيمون ابي رميا عن التيار الوطني الحر، النائب د. علي فياض عن حزب الله، ، الوزير السابق د. طوني كرم عن حزب القوات اللبنانية، النائب السابق د. عمار حوري عن تيار المستقبل، الاستاذ محمد الجباوي عن حركة امل، د. بهاء ابو كروم عن الحزب التقدمي الاشتراكي، توافق فيه المجتمعون على ضرورة ايجاد الحلول المناسبة لمعالجة المشكلة الحالية بما يضمن تطبيق القوانين اللبنانية وحفظ الوضعية الخاصة للاجئين الفلسطينيين في لبنان.
 
الاشتراك في النشرة الإخبارية لمتابعة أخبارنا